الموقف الرسمي
الرئيسية » بيانات وتصريحات » في ملتقى البعث للحوار الجبهة الشعبية القيادة العامة تؤكد على أن سورية تخوض حرباً عن الأمة العربية والجيش هو عنوان المقاومة

في ملتقى البعث للحوار الجبهة الشعبية القيادة العامة تؤكد على أن سورية تخوض حرباً عن الأمة العربية والجيش هو عنوان المقاومة

الجبهة الشعبية القيادة العامة في مؤتمر البعث للحوار

اعتبر مسؤول الإعلام في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أنور رجا خلال مشاركته في ملتقى البعث للحوار الذي أقامته قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، أن «سورية تخوض حرباً بالوكالة عن الأمة العربية بكل تفاصيلها ويتوقف عليها مصير الفرد والأمة العربية»، معتبراً «أن الجيش العربي السوري هو عنوان المقاومة».

وأكد المشاركون في الملتقى الذي عقد في مبنى القيادة القومية أمس تحت عنوان «محور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيوأميركي» أن محاربة الإرهاب «معركة مصير».
وأشار أستاذ الفكر السياسي في جامعة دمشق سليم بركات إلى نشأة الكيان الصهيوني واحتلاله الأراضي العربية المحتلة وفلسفة الفكر الصهيوني التي جسدت عقيدتها من خلال الاستيطان وما يردده المفكرون الصهاينة بأن «لا دولة دون تهجير العرب الفلسطينيين».
ولفت إلى دور حزب البعث في دعم القضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانب المقاومة وكيف التقى فكر الحزب مع فكر المقاومة وحضور القضية الفلسطينية في تاريخ الحزب النضالي ودور القائد الخالد حافظ الأسد في تأسيس المقاومة، معتبراً أن الرجعية العربية هي «العائق الأكبر أمام إعادة الحق العربي إلى أهله».
من جهته ألقى مدير مكتب قناتي العالم و«برس تي في» في دمشق حسين مرتضى الضوء على اتفاقية كامب ديفيد وأثرها السلبي في تراجع الدور المصري معتبراً أن خسران الدور المصري في مقارعة الكيان الصهيوني «غير قواعد الاشتباك» آنذاك.
وقال مرتضى: «إن حزب البعث شريك في الانتصارات التي حققتها المقاومة وله الفضل في تقويتها على الأرض اللبنانية» مضيفاً: إن «انتصار المقاومة في عام 2000 كان بالسلاح السوري وبإشراف الضباط السوريين» داعياً إلى دعم عوامل انتصار المقاومة السياسية والعسكرية والاقتصادية.
وأوضح مدير الجلسة وائل الإمام أن ملتقى البعث للحوار يأتي تنفيذاً لخطة مكتب الإعداد الفرعي مؤكداً أن محور المقاومة «لم يكن يوماً معتدياً على أحد ويقوم اليوم بتطهير الأرض العربية من الفكر التكفيري الظلامي».
وأشار عضو القيادة القطرية رئيس مكتب الإعلام والتنظيم خلف المفتاح في مداخلة له خلال الملتقى إلى أهمية تشكيل جبهة إعلامية مقاومة لمجابهة المشروع الغربي الذي يستخدم الإعلام كأهم أداة في حربه والتأثير على الساحة العربية والإسلامية، لافتاً إلى أن قيادة حزب البعث تعمل على مشروع ثقافي واضح ذي طابع منهجي وقابل للقياس يقوم على نشر وعي متقدم يواكب الإنجازات في سورية على الصعيد العسكري والاقتصادي.
وأوضح المفتاح أن المشروع الذي يخطط له الأعداء يستدعي أن يتجاوز محور المقاومة الحالة الفلسطينية والعربية إلى العالمية، مشيراً إلى أن «تلاحم القيادة والجيش والشعب شكل ثلاثية لا تمكن هزيمتها».

 

تابعنا على تلجرام

اضف رد

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
آخر الأخبار