الموقف الرسمي
الرئيسية » بيانات وتصريحات » بالصور على رأس وفد فلسطيني | الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية القيادة العامة طلال ناجي يلتقي بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي

بالصور على رأس وفد فلسطيني | الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية القيادة العامة طلال ناجي يلتقي بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي

استقبل السيد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا، الثلاثاء الماضي وفداً من الفصائل الفلسطينية في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الروسية موسكو.

وتناولت الجلسة التي استمرت ساعة ونصف، الحوارات الفلسطينية-الفلسطينية التي جرت في موسكو الأسبوع الماضي، ولقاءات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني التي انعقدت في بيروت والوضع على الساحة العربية وخاصة سوريا والعراق.

بدوره، أكد السيد بوغدانوف وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني لانتزاع حقوقه الوطنية وفي مُقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

كما وأكد على وقوف روسيا إلى جانب سوريا في تصديها لكل التدخلات الخارجية حفاظاً على وحدتها واستقلالها وسيادتها.

أما الوفد الفلسطيني، فأكد على تمسك شعبنا بحقوقه الوطنية الكاملة واستمرار الكفاح من أجل العودة والحرية والاستقلال.

وكان على رأس الوفد، الأمين العام المُساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة طلال ناجي، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر، والسيد أنور رجا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية، مساء الثلاثاء في موسكو، أنها توصلت إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل تنظيم الانتخابات، وذلك إثر اجتماعات استمرت  ثلاثة أيام برعاية روسية.

وشارك في اللقاءات، التي بدأت الأحد مطلع هذا الأسبوع، كل من: الجبهة الشعبية-القيادة العامة والجبهتيْن الشعبية والديمقراطية، وحركتيّ فتح وحماس، الجهاد الإسلامي، وحزب الشعب، والمبادرة الوطنية، ، وفصائل أخرى في منظمة التحرير الفلسطينية.

كما والتقى ممثلو الفصائل الفلسطينية وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين، وطلبوا منه بذل كل ما بوسعه لمنع نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، كما وعد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب.

تابعنا على تلجرام

اضف رد

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
آخر الأخبار