الموقف الرسمي
الرئيسية » شؤون عربية وإسلامية » سوريا تنتخب رئيسها

سوريا تنتخب رئيسها

الانتخابات الرئاسية السورية

وكالات: يستعد الناخبون في مختلف المناطق السورية للادلاء باصواتهم الثلاثاء في الانتخابات الرئاسية التي دُعي اليها 15 مليون ناخب.
واعلنت السلطات ان المراكز الانتخابية المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية بلغت 9601 مركزا انتخابيا تضم 11776 صندوقا موزعا على كل المحافظات السورية.
وتفتح المراكز الانتخابية الثلاثاء من السابعة صباحا (4.00 ت غ) الى السابعة مساء (16.00 ت غ). واشارت اللجنة العليا للانتخابات الى ان الوقت المخصص للاقتراع قد يمدد لمدة لا تتجاوز الخمس ساعات “في حال كان الإقبال كثيفا على صناديق الانتخاب”.
وأعلنت اللجنة الاحد وقف الدعاية الانتخابية للمرشحين الثلاثة، وهم بالاضافة الى الرئيس بشار الاسد، عضو مجلس الشعب ماهر الحجار والعضو السابق حسان النوري.
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان وفدا روسيا يضم برلمانيين واعضاء من اللجنة الانتخابية المركزية لروسيا الاتحادية وصل الى دمشق “لمواكبة الانتخابات الرئاسية”. كما يتوقع ان تكون هناك وفود مراقبين من دول صديقة لدمشق للغاية نفسها.
ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر امنية ان “خطة متكاملة بدأت منذ صباح الاحد في كل المدن السورية لحماية الناخبين والمراكز الانتخابية، وأن قوات الجيش وقوى الأمن والأمن الداخلي في حالة استنفار تامة لتوفير الأمن والأمان للسوريين الراغبين بممارسة حقهم وواجبهم الانتخابي”. وشددت المصادر على ان “كافة المراكز الانتخابية آمنة ولا يوجد أي داع للقلق”.
وكتبت صحيفة “الثورة” في عددها الصادر الاثنين “سيقول السوريون كلمتهم غدا… وسيعلمون الاعداء.. انهم سادة رايهم بكل ما تعنيه الكلمة من معنى”. واضافت “غدا ستحتضن صناديق الاقتراع في جميع المحافظات خيارات الشعب السوري بانتخاب قائد لوطنهم سورية ليعيد الامن والامان اليها ويحفظ سيادتها ويصون ترابها”.

تابعنا على تلجرام

اضف رد

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
آخر الأخبار