آخر الأخبار

الجبهة الشعبية القيادة العامة : بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أساس برنامج المقاومة المسلحة نحمي الأرض ونحررها.

بيان سياسي | الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة: بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين ليوم الأرض

* بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أساس برنامج المقاومة المسلحة نحمي الأرض ونحررها.

تؤكد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة أن رمزية يوم الأرض المجيد ومعانيه ليست مجرد وقفة مع ذكرى لحدث بطولي في تاريخ نضال شعبنا بل هي دعوة دائمة لتأصيل الثوابت والمبادئ النضالية التي تعبر عن إرادة شعبنا وتضحياته على مدار ما يزيد عن قرن من الكفاح والتضحيات وهدفه الاستراتيجي تحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها.

إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة نجدد الدعوة لضرورة تحمل القوى والفصائل الفلسطينية كافة لمسؤولياتها التاريخية في مواجهة مخاطر مشاريع التوطين والتهجير التي بدأت تطل برأسها مجددا وبقوة في ضوء ما يسمى بصفقة القرن.

إن استمرار الرهان على المفاوضات العبثية المذلة تحت مظلة اوسلو وعدم القيام بخطوات جدية لتوحيد الموقف الفلسطيني على أساس برنامج مقاوم يعيد الحياة لمنظمة التحرير الفلسطينية من شانه أن يفاقم من تردي الوضع الداخلي الفلسطيني ويفسح المجال أمام المتطاولين على القضية الفلسطينية من أنظمة التطبيع كي تمارس سياساتها المعادية لشعبنا والتي وصلت إلى درجة التحالف مع العدو الصهيوني. وانطلاقاً مما سبق يهمنا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة الإشارة بأن المخاطر الكبرى التي تحيط بوحدة أرضنا وشعبنا داخل عموم فلسطين وخارجها وخاصة واقع شعبنا في الأراضي التي احتلت عام 1948 حيث يتم الإعداد لتهجيرهم خطوة خطوة وفي ذات الاتجاه تجري مؤامرة شطب حق العودة المقدس. إن ذكرى يوم الأرض تستوجب إحياء مفهوم حركة التحرر والاستجابة العملية لخيارات شعبنا في المقاومة واحترام إرادته والارتقاء إلى مستوى تضحياته بعد أن باتت الهوة للأسف واسعة ما بين الفصائل وشعبنا المقاوم الذي نثق انه كما أبدع في يوم الأرض وعبر كل المحطات النضالية قادر على أن يبدع ويبتكر ويتجاوز من يتردد عن الاستجابة لتحديات الصراع بكل مفاهيمه وأبعاده التي لا نأخذ مداها إلا في إطار ثقافة المقاومة ومحورها.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

30-03-2020

اضف رد