آخر الأخبار

لجنة المصالحة‬ الوطنية تبحث مع الرفيق الأمين العام احمد جبريل‬ تنفيذ المصالحات بالمخيمات الفلسطينية

اجتماع لجنة المصالحة الوطنية مع الرفيق احمد جبريل الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

بحثت لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب السوري مع أحمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة مساء أمس سبل تنفيذ المصالحات الوطنية في المخيمات الفلسطينية وما يحيط بها.
ولفت رئيس اللجنة عمر أوسي في تصريح للصحفيين إلى أن الاجتماع كان من أجل البحث والتنسيق والعمل على تحييد المخيمات الفلسطينية عن الأزمة السورية وإمكانية إقامة مصالحات وطنية ضمن هذه المخيمات.
وأشار إلى أن لجنة المصالحة على أعتاب تشكيل لجنة مركزية على مستوى الجغرافيا السورية بالتشارك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتأطير وتنسيق جهود المصالحة لإنجاحها.
من جهته ثمن الرفيق الأمين العام احمد جبريل عمل لجنة المصالحة كونها منبثقة عن مجلس الشعب وقادرة على التواصل مع المواطنين وإقناعهم وإعطائهم الطمأنينة وفتح جسور التواصل معهم مؤكدا وضع جميع التسهيلات الممكنة تحت تصرف اللجنة من أجل إيجاد مسعى خير لإنهاء هذا الوضع الشاذ والحفاظ على سورية ووحدتها.
وأوضح أن المهمة الملقاة على عاتق اللجنة كبيرة جدا كون العدو الذي أجبر المواطن على حمل السلاح في وجه الدولة أدماه من أجل توريطه وقطع طريق رجوعه إلى جادة الصواب وهو يعمل ضمن مؤامرة دولية من أجل تدمير الدولة السورية.
وأشار إلى ضرورة العمل على توجيه البندقية إلى العدو الصهيوني ومواجهة الأعداء الذين يتآمرون على القضية الفلسطينية معتبرا أن سورية حاضنة المقاومة وقوتها تنعكس على التمسك بحق العودة وانشغالها بمشاكلها الداخلية زاد من عدد الدول التي تتاجر بالقضية الفلسطينية وتتآمر عليها.
ولفت إلى أن قيام التنظيمات الإرهابية بأعمالها الإجرامية بإطلاق النار وقذائف الهاون على مركز توزيع المساعدات من أجل تجويع الشعب الفلسطيني وابتزازه.

اضف رد