عاجل

تحت عنوان (القدس هي المحور) مسيرة جماهيرية بمناسبة يوم القدس العالمي بالعاصمة دمشق

مسيرة جماهيرية بمناسبة يوم القدس العالمي بالعاصمة دمشق تحت عنوان (القدس هي المحور).

شارك الرفيق الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القياده العامه د.طلال ناجي والرفيق الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القياده العامه خالد جبريل وعدد كبير من الرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنه المركزيه وكوادر مقاتلي الجبهة، بمسيرة جماهيرية بمناسبة يوم القدس العالمي تحت عنوان “القدس هي المحور”، من مدخل سوق الحميدية باتجاه الجامع الأموي بالعاصمة دمشق، بمشاركة شعبية واسعة، دعماً للشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاعتداءات الصهيونية.

ورفع المشاركون خلال المسيرة التي نظمتها اللجنة الدائمة لإحياء يوم القدس العالمي مجسماً للمسجد الأقصى والأعلام الوطنية لدول محور المقاومة وأعلام فصائل المقاومة الفلسطينية، ورددوا شعارات تؤكد على نهج المقاومة كخيار وحيد للشعب الفلسطيني حتى تحرير أرضه من المحتل الصهيوني.

وبين المشاركون أن إعلان يوم القدس العالمي يجعل قضية القدس حاضرة في ضمائر ووعي الملايين في أنحاء العالم ويحول دون طمسها وإخراجها من التداول الذي تسعى إليه سلطات الاحتلال الصهيوني من خلال محو هوية المدينة.

وشدد المشاركون على أن القدس المحتلة هي العاصمة التاريخية والأبدية لفلسطين والتي لن يطويها النسيان وستبقى في الضمائر حتى تستعاد لتكون عاصمة للمحبة والسلام والحرية.وندد المشاركون بالممارسات الإجرامية لقوات الاحتلال الإسرائيلي وعمليات التهويد الممنهجة التي تقوم بها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينة القدس معبرين عن تقديرهم لمواقف سورية وقيادتها الداعمة للقضية الفلسطينية إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومحور المقاومة.

حضر المهرجان المركزي شخصيات رسمية سورية وقيادات أحزاب وفصائل وقوى فلسطينية ورجال دين وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق.

ويتم إحياء يوم القدس العالمي في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك بدعوة من الامام الخميني رضوان الله عليه، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً لمحاولات تهويد المدينة المقدسة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

اضف رد

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com